Php وسباق التطور التكنولوجي في 2020.

 عالم الإنترنت مشابه للكون - قد تكون هناك نهاية في مكان ما ، لكن لا يمكننا رؤيتها. يتم إطلاق الآلاف من مواقع الويب الجديدة كل يوم ولا يبدو أن هذا الاتجاه يتوقف. لكن هل تساءلت يومًا كيف يتم إنشاء هذه المواقع؟


عندما يتعلق الأمر باختيار لغة البرمجة ، قد يكون الاختيار صعبًا. هناك العديد من الخيارات المتاحة في السوق والتي قد تشعر وكأنك طفل في متجر حلوى.


ومع ذلك ، فإن المبرمجين معتادون على اختيار لغة أو لغتين لمواصلة التركيز. اعترف بذلك ، كونك خبيرًا في تقنية واحدة أفضل من معرفة العديد منها ولكن على مستوى المبتدئين.



ما هي أهم مزايا PHP؟


من المعروف أن PHP هي لغة البرمجة الأكثر استخدامًا. تخيل فقط أن أكثر من 88٪ من مواقع الويب مبنية باستخدام PHP!


المصدر المفتوح

أول شيء يجب أن تعرفه عن PHP هو أن هذه التكنولوجيا مجانية من جميع النواحي. النقطة الحاسمة في التكنولوجيا مفتوحة المصدر هي المجتمع الكبير من المطورين الذين يعملون معها. إنهم لا يستخدمون PHP كل يوم فحسب ، بل يجلبون أيضًا تغييرات وتحسينات إيجابية جديدة. يمكن للمبرمجين التعلم بشكل أسرع وتنفيذ الحلول المتطورة في أسرع وقت ممكن. علاوة على ذلك ، تتمتع PHP بدعمها الخاص ، على عكس العديد من لغات البرمجة الأخرى. كل هذه العوامل تؤدي إلى وصول الأطر الجديدة والمكونات والأدوات الأخرى التي تجعل PHP أفضل. لا عجب أن لغة PHP منتشرة على نطاق واسع.


قابلية التوسع

بناء موقع ويب أو تطبيق ويب ، من المحتمل أن يتطلع المبدعون إلى نمو المشاريع. لذلك ، تعد قابلية التوسع مهمة جدًا حيث يجب أن ينمو موقع الويب ويكون قادرًا على التعامل مع حركة المرور المتزايدة. يمكن توسيع مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام PHP بسهولة عن طريق إضافة المزيد من الخوادم عند الحاجة. المزيد من المستخدمين = المزيد من الخوادم. هاهو!


ملاحظة. نظرًا لأن PHP تدعم جميع متصفحات الويب الرئيسية ، فإن قابلية التوسع ليست مشكلة.


السرعه العاليه

نظرًا لأن PHP تستخدم ذاكرتها الخاصة ، يتم تقليل كل من عبء العمل ووقت التحميل. نتيجة لذلك ، تكون سرعة المعالجة عالية إلى حد ما ، وهي ميزة ليس فقط للمطورين ولكن أيضًا لعملائهم الذين يحصلون على المنتج في وقت أقرب.


الأمان

يزعم البعض أن PHP ليست آمنة بما يكفي لأنها مفتوحة المصدر. لكن الحقيقة هي أن أي لغة برمجة معرضة للخطر ، إنها مجرد مسألة كيفية استخدامها. يعتمد مستوى الأمان على خبرة المطور وممارساته. على سبيل المثال ، تتمثل إحدى طرق تجنب الانتهاكات الأمنية في توفير اختبار البرامج. 


فعالة من حيث التكلفة

نظرًا لأن PHP مفتوح المصدر ، فإنه لا يتطلب أي برامج إضافية باهظة الثمن للعمل معها. لست مضطرًا للدفع مقابل أي تراخيص إضافية أو رسوم حقوق ملكية ، فلا توجد قيود. نظرًا لخيارات التكامل المتعددة ، فإن استخدام PHP مجاني ويقلل من تكلفة التطوير.


التنمية المخصصة

تعد PHP من جانب الخادم هي أفضل أداة لإنشاء مواقع ويب مخصصة ، لأنها غير مقيدة بأي خيارات مخصصة. وبالتالي ، يمكن للمطورين إنشاء نظام أساسي على الويب يعتمد على PHP يتطابق تمامًا مع احتياجات العملاء. على سبيل المثال ، بالاقتران مع JavaScript ، يمكن لفريق التطوير إنشاء موقع ويب وظيفي وفي نفس الوقت حسن المظهر.


المواقع الشعبية التي تستخدم PHP

كما قلنا من قبل ، أكثر من 80٪ من مواقع الويب في جميع أنحاء الإنترنت مبنية باستخدام لغة PHP. ولكن قد تكون مهتمًا بأي منصات كبيرة بالفعل استخدمت لغة البرمجة هذه. يجب أن تكون القائمة المختصرة أدناه كافية لإقناعك:


25.7 مليار زيارة شهرية تقديرية لـ "Facebook"

15 مليار زيارة شهرية تقديرية لـ "ويكيبيديا"

4.8 مليار زيارة شهرية تقديرية

65.44 مليون زيارة شهرية تقديرية لـ "فليكر"

328.9 مليون زيارة شهرية مقدرة "Tumblr"


PHP لا تزال جيدة

تم اعتبار PHP حلاً سهلاً للغاية و "خفيفًا" في الماضي. ويرجع ذلك إلى سهولة نشره ودورة تطويره إلى الإصدار الفوري. يمكن إنجاز مشروعك بسرعة حتى من قبل المبرمجين عديمي الخبرة. اليوم لا يزال هذا أحد أقوى فوائد PHP. ومع ذلك ، فإن عددًا وتنوعًا من الاحتمالات قد زاد بشكل كبير حيث أن الإصدار 7.4 من PHP أقوى بكثير من سابقه (سيتم إصدار PHP 8 في وقت لاحق من هذا العام). لماذا وكيف يحدث ذلك؟


بعض التحديثات غير مهمة وعادة ما تقدم تغييرات تدريجية. ومع ذلك ، يمكن للآخرين إعادة تشكيل المنتج بالكامل. حدث هذا مع PHP عندما مكنت غالبية الأطر الجديدة PHP من القيام بأشياء أكبر وأعظم. من بينها Symfony و Laravel و Lamina و Yii و Cake و Code Igniter وغيرها.


تأتي الأطر مع حزم ومنتجات مثل لوحات إدارة CRM وخوادم مآخذ الويب وملفات التعريف وتكاملات الدفع ومديري قائمة الانتظار على سبيل المثال لا الحصر. إنهم ينشئون نظامًا بيئيًا معينًا يسمح لـ PHP بالقيام بمزيد من الأسرع والأسهل. هذا مطلوب من خلال التقدم السريع للويب مع ميزات أكثر تفاعلية وتصميم متطور ووظائف أكثر ثراءً. يمكنك تجاوز أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress والقيام بأي شيء إلى حد كبير ، والجمع بين مكتبة من اختيارك مع إطار عمل يناسب المهمة المطروحة على أفضل وجه.


بمقارنة PHP 5 مع PHP 7 ، تجدر الإشارة إلى أن الأداء (السرعة) قد زاد مرتين أو ثلاث مرات. لذلك ، فإن معظم الحجج ضد PHP أصبحت قديمة مع مرور الوقت. هذا يعني أن مجتمع مطوري PHP الذين يقفون وراءهم يأخذون النقد على محمل الجد ويستخدمونه للتحسين.


تحسين PHP

تنخفض جودة بعض لغات البرمجة بمرور الوقت. مع PHP يكون العكس ، لأن الطلب في ازدياد مستمر. تتطلب التحديات الجديدة تحسينات وتقدم التحديثات السنوية هذه التحسينات. الواجهة الخلفية التي تم إجراؤها باستخدام PHP اليوم ليست مجرد إضافة لقاعدة البيانات إلى تطوير الواجهة الأمامية. يمكن القيام بالكثير من المهام المتنوعة مثل جمع البيانات وإعادة التوجيه والتكامل مع الهاتف المحمول وما إلى ذلك باستخدام PHP.


بالنظر إلى كل ما قيل ، سيكون من الصحيح القول أن PHP أصبحت أكثر كفاءة وقدرة على التعامل مع مهام أكثر تنوعًا مع الحفاظ في نفس الوقت على سهولة الاستخدام ورخيصة. بالنسبة للمشاريع التجارية ، يعد PHP هو الخيار الأفضل بفضل تركيبته الخفيفة وسرعة الإعداد.


ماذا يمكن أن يقال عن PHP؟ البساطة هي ميزتها وعيوبها. فهو لا يتناسب مع تطوير الأنظمة المعقدة لبعض أنظمة البحث الأكاديمية ، على سبيل المثال. لكن جميع المشاريع التجارية متشابهة ويمكن أن تكون معقدة من وجهة نظر التسويق ، ولكن من السهل جدًا التعامل معها من جانب البرمجة.


بسبب ادعاء الكثيرين أن PHP هي أفضل لغة برمجة مستخدمة تجاريًا في جميع أنحاء العالم. بالتعاون مع Javascript PHP يمكن استخدامها لتقديم أي نوع من المشاريع لإصدار ناجح دون مشاكل. إنها مثل اللغة الإنجليزية بين لغات البرمجة. يعرفها الجميع ، ويمكن تكييفها بسرعة واستخدامها لعدد لا حصر له من الأغراض.


أسرع وأسهل

ما الذي يمكن قوله عن جمال PHP؟ في المتوسط ​​، يستغرق الأمر وقتًا أقل لتسليم مشروع باستخدام PHP مقارنةً بوقت اختيار بعض لغات البرمجة الأخرى للمهمة المطروحة. وقت أقل يعني أنه سيتم إطلاق مشروعك بشكل أسرع. حالة السوق تتغير باستمرار.


لذلك ، فإن تطوير MVP لمنتجك باستخدام PHP سيزيد من احتمال وصول منتجك إلى جمهورك المستهدف في الوقت المناسب ليكون ذا صلة بالموضوع ويترك منافسيك يأكلون الغبار. يتم تقليل الوقت اللازم للتسويق بشكل كبير عند استخدام PHP كلغة برمجة من اختيارك.


علاوة على ذلك ، من الأسهل بكثير العثور على مبرمجين لديهم معرفة بلغة PHP أكثر من أي لغة برمجة أخرى. لذلك ، مع وجود مجموعة أكبر من الخيارات ، لن تترك بدون متخصصين مؤهلين. هذا لأن PHP ، كما بحثنا سابقًا ، بسيطة جدًا وسهلة مقارنة بلغات برمجة البرامج الأخرى.


أرخص

معدلات مطوري PHP لكل ساعة هي أيضًا أقل تكلفة بنسبة 15٪ من أسعار مطوري Python أو مطوري Ruby على سبيل المثال. لذلك ، يكون العثور على المطور أسهل وأرخص في التوظيف. أليس هذا رائعًا؟


يدعم PHP العديد من خيارات قواعد البيانات ، من MSSQL و IBM إلى DB2 و Oracle OC18. مع وجود المزيد من خيارات قاعدة البيانات ، سيكون من الأسهل التعامل مع بياناتك وإعادة توجيهها. تتيح السرعة الأسرع العمل بطلاقة وسرعة لجميع الأنظمة المضمنة.


هل ما زالت لغة PHP مناسبة في عام 2020؟

يقول البعض أنه إذا تم بناء هذه المنصات اليوم ، فلن يختاروا PHP. لكننا لا نتفق مع مثل هذه التصريحات. PHP ملائمة وسهلة التعلم وتحتوي على العديد من المكتبات المفيدة والوثائق التفصيلية وما هو مهم جدًا - لديها مجتمع ضخم. قد يسمي البعض هذه اللغة بأنها لغة قديمة ، بينما نعتبرها لغة كلاسيكية.


في النهايه

 يعد اختيار لغة التطوير بمثابة حل وسط بين إيجابيات وسلبيات الخيارات المتاحة. PHP هي اللغة التي يمكن استخدامها لإنشاء أي نوع من مواقع الويب في عام 2020 ، بدءًا من الصفحات المقصودة ومواقع WordPress البسيطة ، وانتهاءً بمنصات الويب المعقدة مثل Facebook.


المرونة ، والاداء، وفرص التكامل المتعددة ، والسرعة العالية من بين الأسباب الرئيسية لجعلك ستستخدم PHP في مشاريع الويب الخاصة بك.


وشكرا لك لكن لاتنسا :

استخدامات C ++ من قبل معظم المطورين.

Php وسباق التطور التكنولوجي في 2020. Php وسباق التطور التكنولوجي في 2020. Reviewed by 7assan osama on 9/18/2020 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.