كود الآلة (لغة الآلة)

كود الآلة (لغة الآلة)

رمز الآلة ، المعروف أيضًا باسم لغة الآلة ، هو اللغة الأساسية لأجهزة الكمبيوتر. تتم قراءتها بواسطة وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر (CPU) ، وتتألف من أرقام ثنائية رقمية وتبدو كسلسلة طويلة جدًا من الأصفار والآحاد. في النهاية ، يجب ترجمة الكود المصدري لكل لغة برمجة يمكن قراءتها إلى لغة الآلة بواسطة مترجم أو مترجم ، لأن الشفرة الثنائية هي اللغة الوحيدة التي يمكن لأجهزة الكمبيوتر فهمها.



كل وحدة CPU لها لغة الآلة الخاصة بها. يقوم المعالج بقراءة التعليمات والتعامل معها ، والتي تخبر وحدة المعالجة المركزية بأداء مهمة بسيطة. تتكون التعليمات من عدد معين من البتات. إذا كانت التعليمات الخاصة بمعالج معين هي 8 بتات ، على سبيل المثال ، فإن الجزء الأول من 4 بتات (كود التشغيل) يخبر الكمبيوتر بما يجب فعله ، بينما يخبر الجزء الثاني البالغ 4 بت (المعامل) الكمبيوتر بالبيانات التي يجب استخدامها.

01001000 01100101 01101100 01101100 01101111 00100001

اعتمادًا على المعالج ، قد تكون مجموعات تعليمات الكمبيوتر كلها بنفس الطول ، أو قد تختلف ، اعتمادًا على التعليمات المحددة. تحدد بنية المعالج المعين كيفية نقش التعليمات. يتم التحكم في تنفيذ التعليمات بواسطة البرامج الثابتة أو الأسلاك الداخلية لوحدة المعالجة المركزية.

نادرا ما يتعامل المبرمجون البشريون مباشرة مع كود الآلة بعد الآن. إذا كان المطورون يقومون بتصحيح أخطاء برنامج بمستوى منخفض ، فقد يستخدمون نسخة مطبوعة تعرض البرنامج في شكل رمز الجهاز الخاص به. النسخة المطبوعة ، التي تسمى التفريغ ، صعبة للغاية وتعمل بأداة تسمى التفريغ. غالبًا ما تمثل البرامج المساعدة المستخدمة لإنشاء عمليات تفريغ أربعة بتات بواسطة رقم سداسي عشري واحد لتسهيل قراءة رمز الجهاز واحتواء معلومات أخرى حول تشغيل الكمبيوتر ، مثل عنوان التعليمات التي تم تنفيذها في وقت بدء التفريغ .

يستخدم المبرمجون بشكل شائع لغات أكثر شبيهة باللغة الإنجليزية (تسمى لغات عالية المستوى) مثل Basic و C و Java وما إلى ذلك ، لكتابة البرامج التي يتم ترجمتها بعد ذلك إلى لغة الآلة (تسمى لغة منخفضة المستوى) بواسطة المجمع أو المترجم أو المترجم الفوري .
كود الآلة (لغة الآلة) كود الآلة (لغة الآلة) Reviewed by 7assan osama on 9/26/2020 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.